عراقنا بلس - أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية الشروع بتنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مؤكدة أن الإجراءات جاءت ضمن مسار قانوني استند إلى متابعة ورصد وتدقيق مستمر.
وقالت الهيئة، في بيان رسمي، إن تنفيذ أوامر القبض جاء ثمرةً للتنسيق والتكامل بين السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية، إلى جانب جهودها الرقابية والتحقيقية، ما أسهم في إنجاز هذه الإجراءات القضائية.
وشددت الهيئة على أن جميع خطواتها تُنفذ وفق أحكام القانون، مؤكدة أنها تمضي في أداء واجباتها مستندةً إلى سيادة القانون والدعم الذي تتلقاه من رئاسة مجلس القضاء الأعلى ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة مجلس النواب، فضلاً عن الإسناد الشعبي.
وأكدت هيئة النزاهة التزامها بإطلاع الرأي العام على تفاصيل إجراءاتها بكل شفافية، وبما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة.
