عراقنا بلس- أعلن رئيس الوزراء علي الزيدي أن العراق سيخصص 500 ألف برميل يومياً من النفط لدعم إعادة بناء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الأمريكي، مؤكداً في الوقت نفسه منح الشركات الأمريكية أفضلية في الاستثمارات المقبلة داخل البلاد.
وفي مقابلة مع الصحفية الأمريكية هادلي غامبل، أوضح الزيدي أن بغداد قد تتجه إلى تعليق عضويتها في منظمة أوبك إذا فُرضت عليها قيود تمنعها من استثمار كامل طاقتها الإنتاجية.
كما أكد رئيس الوزراء أن حكومته ستتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الفساد، واصفاً المرحلة المقبلة بأنها مرحلة “خنق الفساد”، مشيراً إلى أن خطة نزع سلاح الميليشيات ستُستكمل بحلول 30 سبتمبر، بالتزامن مع انسحاب آخر جندي أمريكي من العراق.
